متى يكون صيام يوم عرفة 1444

متى يكون صيام يوم عرفة 1444

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى يكون صيام يوم عرفة 1444، يعد يوم عرفة هو من أفضل الأيام المباركة عند جميع المسلمين، كما و يعتبر الركن الأعظم للحج، يقف الحجاج في هذا اليوم المبارك على جبل عرفة لإتمام أكبر مناسك الحج، و كما و يضوم المسلمون من غير الحجاج في هذا اليوم و يتوجه المسلم لربه الدعاء لما فيه من أدعية مستجاب بإذن الله، فمتى يكون صيام هذا اليوم هذا ما سنقدمه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور .

يوم عرفة

يعتبر يوم عرفة واحد من الأيام العشر الأوائل مز ذي الحجة، و هي من الأيام المباركة حيث أنه  اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، و يأتي هذا العام في يوم الثلاثاء القادم الموافق لتاريخ السابع و العشرين من شهر يونيو من العام 2023 م، يبدأ جميع الحجاج  في هذا اليوم بالصعود على جبل عرفة و هو الركن الأعظم و الأعظم من  أركان الحج، و ذلك لقول رسول الله محمد – صلى الله عليه و سلم- : ” الحج عرفة ” ، في هذا اليوم أيضا يصوم المسلمون من غير الحجيج تقرباً لله و لنيل ثواب و أجر صيام هذا اليوم المبارك.

متى يكون صيام يوم عرفة 1444

يصوم المسلمين الذين لم يتوجهوا لآداء مناسك الحج يوم عرفة في هذا العام غداً الثلاثاء الموافق لتاريخ السابع و العشرين من شهر يونيو من العام 2023 م، و الموافق لتاريخ التاسع من شهر ذي الحجة ، حيث إن لصيام هذا اليوم فضل و أجر كبير للصائمين فيه، حيث تنالهم شفاعة الله و في هذا اليوم يعتق كثيراً من الناس من نار جهنم.

يوم عرفة

فضل يوم عرفة

يتميز يوم عرفة بأنه له الكثير من الفضائل على المسلمين فهو من الأيام الفضيلة المباركة، و التي خصها الله سبحانه و تعالي بالكثير من الفضائل المنفردة، فيما يلي إليكم بعض هذه الفضائل :

  • يعتبر الدعاء في يوم عرفة شيئ عظيم جداً و في هذا ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم :

عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” خيرُ الدعاء ، دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير “. رواه الترمذي

اقرأ ايضا: أفضل أدعية يوم عرفة مكتوبة

عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” إن الله تعالى يُباهي ملائكته عشية عرفة ، بأهل عرفة ، فيقول : انظروا إلى عبادي ، أتوني شعثا غبرا ” . رواه أحمد و صححه الألباني .

  • كما و إن  صيام يوم عرفة يكفر سنتين ، ورد في ذلك ما يلي

عن أبي قتادة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن صوم يوم عرفة ؟ فقال : ” يكفر السنة الماضية ، و السنة القابلة ” رواه مسلم .

  • يعتبر يوم المغفرة و التخلص من الذنوب ، و يعتق فيه الكثير من النار، ورد في ذلك ما يلي

عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” ما من يومٍ أكثر من أنْ يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة ، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول : ما أراد هؤلاء ؟ ”

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور، و الذي كان بعنوان متى يكون صيام يوم عرفة 1444، حيث وضحنا لكم متى يصوم المسلمين يوم عرفة في هذا العام.