متى يصادف محرم 2023 عند الشيعة

متى يصادف محرم 2023 عند الشيعة
محرم 2023 عند الشيعة

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى يصادف محرم 2023 عند الشيعة، يتساءل الكثير من الشيعة عن متى يصادف شهر محرم الهجري في العام 2023 م، حيث أن شهر محرم هو الشهر الذي تبدأ به السنة الهجرية، فمتى يأتي شهر محرم في سنة 2023،هذا ما سنوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور.

متى يصادف محرم 2023 عند الشيعة

يصادف يوم الأربعاء القادم الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر يوليو/ تموز من العام 2023 م، اليوم الأول من شهر محرم الهجري، وهو أول أيام السنة الهجرية أو السنة القمرية كما يطلق عليها الكثير من الأشخاص، حيث تم تسميتها بالسنة الهجرية وذلك نسبة إلى هجرة محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، بينما سمي الشهر الأول فينها بمحرم لأن الله قد حرم في هذا الشهر على المسلمين الصيد والقتال.

متى يصادف يوم العاشر من محرم؟

يهتم جميع المسلمين في معرفة متى يأتي تاريخ العاشر من محرم في السنة الميلادية، وذلك لأن صيام العاشر من محرم والذي يطلق عليه يوم عاشوراء، يعتبر من الأعمال المحببة والمباركة عند الله، حيث يصادف يوم الثامن والعشرين من شهر يوليو/ أغسطس من العام 2023 م.

محرم 2023 عند الشيعة
محرم 2023 عند الشيعة

اقرأ ايضا: ما هي السنة الهجرية لعام 2023؟

ماذا يفعل الشيعة في يوم عاشوراء؟

يَعتبر أهل الشيعة يوم عاشوراء يوم عزاء وحزن ويبكون كثيراً في هذا اليوم، ويقومون أيضا بفتح مجالس العزاء، كما ويتحدثون في هذا اليوم عن الحادثة التي قتل فيها الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، حيث يجتمع أهل الشيعة في مكان ما، ويتحدث الخطيب عن هذه الحادثة، ويبدأون بالبكاء، ثم يقومون ببعض الأعمال الأخرى كاللطم وضرب أنفسهم وجلدها.

ما سبب ضرب الشيعة أنفسهم؟

يقوم الشيعة بضرب أنفسهم في يوم العاشر من شهر محرم، حيث يضربون أنفسهم ضرباً مبرحاً حتى تسيل الدماء، و يرجع ذلك إلى أنهم يعتقدون أنهم هم السبب الرئيسي الذي أدى إلى مقتل الإمام الحسين بن علي، فيقومون بضرب أنفسهم كعقاب على السماح لأنفسهم للقيام بذلك.

شهر محرم أي شهر؟

يعد شهر محرم هو الشهرة الأول من السنة القمرية، حيث يبدأ به العام الهجري، ويأتي بعد شهر محرم شهر صفر، ثم شهر ربيع الأول ، وشهر ربيع الآخر ثم شهر جمادى الأولى، وشهر جمادى الآخرة، يليه شهر رجب، وشهر شعبان ثم شهر رمضان المبارك يتبعه شهر شوال ثم شهر ذو القعدة وأخر شهر هو شهر ذو الحجة.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور، و الذي كان بعنوان متى يصادف محرم 2023 عند الشيعة، حيث وضحنا لكم ذلك في المقال أعلاه.