هل يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر اجازة رسمية

هل يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر اجازة رسمية
يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

هل يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر اجازة رسمية، مع اقتراب انتهاء العام الهجري 1444، تسال الشارع الجزائري في معرفة هل يوجد اجازة رسمية لراس السنة الهجرية الجديد 1445 ففي هذا المقال سنتعرف على وجود اجازة رسمية لراس السنة الهجرية في الجزائر ام لا ومتى يكون تاريخ الاجازة وما هي الطقوس الرسمية التي يتبادله الشعب الجزائري في هذه المناسبة.

هل يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر اجازة رسمية

تحدد الوزارة الجزائرية مع كل بداية سنة جديدة ايام العطل الرسمية للعامل ولكل مستفيد من الاجازات الرسمية، حيث تحدد رزنامة وتواريخ ايام العطل وتكون هذه الاجازات مدفوعة الاجر كامل بالنسبة للعامل حيث تحدد اجازات رسمية منه احداث دينية مثل اعياد المسلمين وراس السنة الميلادية والهجرية، ومنها اعياد وطنية، وايضا اجازات لأيام عالمية.

يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر

 

موعد يوم راس السنة الهجرية 2023 في الجزائر

يصادف الاول من محرم 1445 في دولة الجزائر، يوم الاربعاء الذي يوافق 19 يوليو 2023م، وفي هذه المناسبة يهنا المسلم الجزائري اخوه المسلم بارق التباريك والتهاني بسبب هذه المناسبة الدينية، ويتمتع باجازة رسمية مدفوعة الاجر.

شاهد ايضا: اضغط هنا

الطقوس الرسمية التي يتبادله الشعب الجزائري في هذه المناسبة

يتبادل الشارع المسلم الجزائري التهاني، علاوة على ذلك فان للمسلم الجزائري طقوس خاصة بمناسبة هذا الحدث مثل :

  • التأمل والتوبة والاكثار من الاستغفار والرجوع الى الله
  • التعاون والتضامن وزيارة بعضهم البعض
  • التذكير بقصة النبي محمد صل الله عليه وسلم في هجرته من مكة المكرمة الى المدينة المنورة لنشر الدعوة الاسلامية.

في نهاية مقالنا استطعنا ان نقدم لكم حقيقة وجود اجازة راس السنة الهجرية في الجزائر، وموعدها وما هي الطقوس التي يتبادله الشعب الجزائري.