من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا

من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا، يوجد هناك الكثير من الصحابة الذين عاشوا برفقة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وكانوا يجالسونه في الكثير من المجالس ويتعلمون منه الكثير من الأمور، وسوف نتحدث في هذا المقال حول من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا.

من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا

يعد صعصعة بن ناجية من الصحابة الذين تركوا وراءهم تاريخ حافل بانجازاتهم وبطولاتهم، واسمه الكامل هو صَعْصَعَة بن نَاجِية بن عِقَال بن محمّد بن سُفْيان بن مُجَاشِع بن دَارم بن مالك بن حنظلة بن مالك بن زيد مناة بن تميم، بالإضافة إلى أنه ابن عم الأَقرع بن حابس بن عقال.

من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا

الصحابي صعصعة بن ناجية

يعتبر صعْصَعَةُ من أشراف بني مجاشع في الجاهليَّة والإسلام، بالإضافة إلى أنه ابن عم الأقرع بن حابس، ويعتبر بأنه جد الفرزدق المشهور بأشعاره الجميلة حيث أنه شاعر مشهور ومعروف منذ العصر الجاهلي ولا زالت اشعاره تدرس في مادة اللغة العربية في المناهج الدراسية.

شاهد أيضا: من هو توفيق عكاشة الإعلامي المصري ويكيبيديا

الصحابي صعصعة بن ناجية عند الشيعة

روي عن الصحابي صعصعة بن ناجية الكثير من الأحاديث ومنها ما رواه ” ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ وابنُ السَّكَنِ والطَّبَرَانِيُّ، مِنْ طريق الطفيل بن عمرو، عن صعصعة بن ناجية جَدّ الفرزدق، قال: قدمت على النّبيّ صَلَّى الله عليه وسلم فأسلمت، وعلّمني آيات من القرآن، فقلت: يا رسول الله، إني عملتُ أعمالًا في الجاهليّة، فهل لي فيها من أجْرٍ؟ قال: “وَمَا عَمِلَتَ؟” فذكر القصَّة في افتدائه الموءودة، وفي ذلك يقول الفرزدق: وَجَدِّي الَّذِي مَنَعَ الوَائِدَاتِ وَأَحْيَا الوَئيدَ فَلَمْ يُوأَدِ.

وفاة الصحابي صعصعة بن ناجية

يعتبر صعصعة بن ناجية بأنه من أشراف صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، إذ أنه قائد عسكري وسيد امتلك مكانة مرموقة في العصر الجاهلي ، وحزن على وفاته الكثير من محبينه.

وفي النهاية من هذا المقال الذي تحدثت فيه عن من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا، وهو من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حقق الكثير من النجاحات والانجازات خلال مسيرة حياته .