متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين، تعد مناسبة رأس السنة الهجرية من أهم المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها على مستوى دول العالم العربي والإسلامي، حيث أنه في هذا اليوم يتم إقرار إجازة وعطلة رسمية في كافة الجهات والمؤسسات ، وسوف نتعرف في هذا المقال على موعد اجازة رأس السنة الهجرية في البحرين 1445.

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين

تعتمد بعض الدول في العالم العربي على التقويم الهجري ومنها دول الخليج العربي بشكل خاص المملكة العربية السعودية، إذ أن العام 1445 هجري يوافق العام 2023م وعليه تقوم الكثير من الدول بالإحتفال بمناسبة رأس السنة الهجرية ومنها دولة البحرين أحد دول الخليج العربي.

متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

تختلف مدة إجازة رأس السنة الهجرية من دولة إلى أخرى طبقا للقوانين والتشريعات التي يتم تطبيقها في كل دولة، إذ أنه يصادف رأس السنة الهجرية في دولة البحرين يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر محرم من عام 1445 هجري والذي يوافق التاسع عشر من شهر يوليو للعام 2023م ، وتقوم كافة الهيئات الخاصة والحكومية بمنح العاملين عطلة رسمية في هذا اليوم المميز.

رأس السنة الهجرية 1445/2023

تعد مناسبة رأس السنة الهجرية من إحدى المناسبات الدينية العظيمة وهي إحياء لذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، بناء على ذلك تقوم الكثير من المنظمات في ذلك اليوم بتنظيم فعاليات وجمعات تشير إلى الهجرة النبوية وأيضا يتم تقديم الكثير من البرامج الثقافية والدينية.

شاهد أيضا: اجازة راس السنة الهجرية 2023 الكويت

مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية

تمنح كافة المؤسسات والهيئات موظفيها عطلة رسمية في تلك المناسبة العظيمة من أجل التقرب من الله عز وجل، وعليه فإن الكثير من الأفراد والعائلات يقومون بالتجمع وتناول طعام العشاء معا وأيضا أداء الصلاة في المسجد جماعة وتلاوة القرآن الكريم وتجديد العزم للتقرب من الله، بالإضافة إلى أنه يتم تبادل التهاني والتبريكات بين أفراد المجتمعات الإسلامية.

وصولا لنهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه عن متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 في البحرين، إذ أن إجازة رأس السنة الهجرية في البحرين تصادف يوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023م.