حكم صيام راس السنة الهجرية 1445

حكم صيام راس السنة الهجرية 1445

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

حكم صيام راس السنة الهجرية 1445، تعد مناسبة رأس السنة الهجرية بأنها من المناسبات الدينية والثقافية التي يحتفل بها المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية، إذ أنها إحياء لذكرى الهجرة النبوية عندما هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وسوف نتعرف في هذا المقال على حكم صيام رأس السنة الهجرية 1445.

حكم صيام راس السنة الهجرية 1445

يعد صيام راس السنة الهجرية بأنه سنة واردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أنه لا يعتبر فرض ولا يعتبر سنة مؤكدة في الشريعة الإسلامية، ولكن يقوم الكثير من الأشخاص في دول العالم الإسلامي بصيامه اقتداءا بالنبي محمد، بالإضافة إلى أنه في تلك المناسبة تقوم الكثير من الشركات والمؤسسات بمنح العاملين اجازة رسمية.

حكم صيام راس السنة الهجرية 1445

موعد رأس السنة الهجرية 1445 واستطلاع هلال شهر محرم

يصادف رأس السنة الهجرية اليوم الأول من شهر محرم والذي يوافق العشرون من شهر يوليو من عام 2023م، إذ أنه قام مجلس الوزراء في الكثير من الدول العربية بالإعلان عن منح العاملين في القطاع الخاص والحكومي اجازة رسمية للاحتفال بيوم راس السنة الهجرية.

كم يوم اجازة راس السنة الهجرية 1445 في الدول العربية

تتمثل اجازة راس السنة الهجرية في يوم واحد، إذ أنه تقوم الدوائر الحكومية في هذا اليوم باعطاء الموظفين والعاملين والطلبة اجازة وعطلة رسمية للاحتفال والاستمتاع بتلك المناسبة برفقة الأهل والأصدقاء، وأيضا للتقرب من الله عز وجل بالصلاة والصيام والذكر.

شاهد أيضا: دعاء اخر السنة الهجرية 1444 – ادعية راس السنة الهجرية 1445

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 وحكم الاحتفال والتهنئة بها

يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث على وسائل التواصل الاجتماعي على تهنئة لرأس السنة الهجرية، إذ أنه خلال هذا اليوم يتم تبادل التهاني والتبريكات بين الأشخاص وتناول طعام الغداء أو العشاء سويا بالإضافة إلى تقديم الهدايا لبعضهم البعض ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم أداء الصلاة في المسجد جماعة وتلاوة القرآن الكريم.

في نهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه عن   حكم صيام راس السنة الهجرية 1445، حيث أن اجازة رأس السنة الهجرية للعام الجاري 2023م تصادف يوم الخميس الموافق 20/7/2023م.