من هم طائفة البهرة ويكيبيديا

من هم طائفة البهرة ويكيبيديا
من هم طائفة البهرة ويكيبيديا

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

من هم طائفة البهرة ويكيبيديا, يوجد هناك مجموعة من الطوائف المختلفة في العالم على سبيل المثال طائفة البهرة، وتعتبر تلك الطائفة من أكثر الطوائف شهرة وتندرج تحت طائفة الشيعة، انتشر افرادها في أماكن ودول مختلفة على مستوى دول العالم ومنها اليمن وايران والهند، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مصر فور سوف نتحدث حول من هم طائفة البهرة ويكيبيديا.

من هم طائفة البهرة ويكيبيديا

تعد طائفة البهرة من الطوائف الشيعية إذ أنها طائفة اسماعيلية شيعية مستعلية سكنوا في جمهورية مصر العربية وتمركزوا في عدد كبير من الدول ومنها اليمن والهند، بناء على ذلك اختلط يهم الهندوس في الهند بعد دخولهم في الدين الإسلامي وتغاضوا عن الكثير من مجالات الحياة وقاموا بالاهتمام بمجال التجارة وانتقلوا من مكان إلى أخر.

من هم طائفة البهرة ويكيبيديا

هل يجوز الزواج من البهرة؟

تعد الطائفة أو الديانة التي ينتمي لها الشخص من الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار عند التفكير في الزواج، حيث أنه لابد من زواج كل شخص من شخص أخر ينتمي إلى ذات طائفته بناء على ذلك لا يجوز الزواج من كافر والزواج من طائفة غير الإسلام يعتبر مخالفا للعقيدة والشريعة الاسلامية، أما بما يتعلق بعدد البهرة في دول العالم فإن عددهم في جمهورية مصر العربية يقدر بخمسة عشر ألف شخص.

لماذا سمي البهرة؟

تعتبر طائفة البهرة بأنها من إحدى أبرز فروع الطائفة الإسماعيلية التي تنتسب إلى اسماعيل بن جعفر الصادق ويرجع إلى سلالة الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، التجار.

شاهد أيضا: من هو سلطان طائفة البهرة الذي شارك في افتتاح مسجد السيدة نفيسة

وصولا لنهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه عن من هم طائفة البهرة ويكيبيديا، تعتبر طائفة اسماعيلية مستعلية تقيم في الهند وايران ومصر واليمن ويندرج منها طائفة الداوودية والسليمانية.