موعد شهر رمضان 2024 في العراق

موعد شهر رمضان 2024 في العراق
موعد شهر رمضان 2024 في العراق

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

موعد شهر رمضان 2024 في العراق، يعتبر شهر رمضان من أعظم الشهور الهجرية في التقويم الهجري، حيث ينتظر الشهر الفضيل كافة الأمة الإسلامية لما فيه من صيام وقيام وأعمال عبادة متنوعة، يتقرب بها المسلم إلى ربه طلبا للعفو والمغفرة، ومن خلال موقع مصر فور سنوضح موعد شهر رمضان في دولة العراق.

موعد شهر رمضان 2024 في العراق

يتوقع حلول شهر رمضان الفضيل يوم الأثنين بتاريخ 11من شهر مارس 2024م، وذلك حسب الدليل الفلكي ورؤية هلال رمضان، سوف يكون توقيت ميلاد الهلال للشهر العظيم عند تمام الساعة 1:02 بتوقيت دولة العراق، حيث يمكن رؤية الهلال فترة تتجاوز بين 12و 15 دقيقة من بعد غروب الشمس وذلك في الكثير من الدول منها مكة المكرمة.

موعد شهر رمضان 2024 في العراق
موعد شهر رمضان 2024 في العراق

كم باقي على شهر رمضان 2023

يتوقع علماء الأرصاد الفلكية أن الأيام المتبقية على قدوم شهر رمضان المبارك 189يوما على بداية شهر رمضان 2024م، وذلك باختلاف المواقع الجغرافية لكل دولة في العالم، وذلك بعد التأكد من رؤية هلال شهر رمضان حيث يظهر بعد غروب الشمس ويقال بذلك يوم الرؤية للهلال ويبقى الهلال الجديد فترة تتجاوز 4 إلى 22 دقيقة في المدن العربية الإسلامية.

شاهد أيضا: متى تاريخ شهر رمضان 2024 في المغرب

شهر رمضان المبارك

يستقبل كافة المسلمون شهر رمضان بكل شوق وفرح وسعادة، حيث يعد شهر لتقوية العلاقات الاجتماعية من خلال القيم الإنسانية والدينية التي يجب أن تسود بين الأمة الإسلامية.

  • تحضير النفوس والقلوب:  يعمل المسلمون على تهيئة أنفسهم وأفئدتهم، حتى يتم استقبال شهر الخير والرحمة،  حيث يحرص المسلمون على الاستغفار والتوبة من الذنوب والمعاصي.
  • إعداد الجداول الزمنية: يقوم المسلمون بالتحضير لجدوا زمني مختص للصيام والعبادات ومواعيد الصلاة والإفطار والسحور، وذلك يكون بدقة تامة.
  • الصيام وأعمال العبادة: يعتبر الصيام فرض أساسي في شهر رمضان،  حيث يزداد فيه من أداء الصلوات وتلاوة القرآن الكريم والذكر والطاعات والدعاء.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان موعد شهر رمضان 2024 في العراق، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول موعد شهر رمضان في دولة العراق.