خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023

خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023
خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023، يحتفل جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بمناسبة المولد النبوي، وهي واحدة من المناسبات الدينية التي تذكرنا بمولد النبي عليه الصلاة والسلام، تُعد هذه المناسبة فرصةً لاستذكار سيرة النبي العطرة ودروسه العظيمة التي تنير دربنا في هذه الحياة، وفي موقع مصر فور سنقدم لكم خطبة عن المولد النبوي قصيرة.

خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023

مناسبة المولد النبوي ليست مجرد ذكرى تاريخية، بل هي فرصة لتجديد العهد مع التعاليم النبوية وتعزيز القيم الإسلامية في حياتنا اليومية، لذا، يجب أن يكون احتفالنا بهذه المناسبة مناسبة للتأمل تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم، وإليكم خطبة عن المولد النبوي:

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

فإن أتى الثاني عشر من شهر ربيع الأول فإنه يومٌ عظيمٌ في تاريخ الإسلام، ففي هذا اليوم وُلد سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، نورٌ أضاء الكون وهدى البشر.

ومنذ لحظة ولادته كانت الأرض مضيئةً والسماء مبتهجةً، إذ كانت بشرى للعالمين بقدوم نبي الرحمة وسفير السلام.

إن محمد صلى الله عليه وسلم، الذي نعتز ونفتخر به، جاء برسالة الإسلام ليهدي الناس ويبعث السلام في قلوبهم. وهو قدوتنا في العبادة والأخلاق والتعامل.

لذا يجب علينا في ذكرى مولده أن نستلهم من حياته العظيمة العديد من الدروس والعبر. وأولها حب الله وحب الخير للناس والعمل الصالح. وكذلك التسامح والرحمة والعفو والصدق والأمانة.

فلنحمل رسالته في قلوبنا ونعمل على تطبيق تعاليمه في حياتنا اليومية، لنكون خير تجسيد لرسالته وأحسن الخلق للناس.

وفي الختام، نسأل الله أن يجعلنا من الذين يسعون لاتباع خطاه وتحقيق رضاه، وأن يرزقنا زيارته في الجنة.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

اجمل دعاء خطبة عن المولد النبوي الشريف

يستعد المسلمين في كافة أنحاء العالم للاحتفال بمناسبة المولد النبوي إحياءً لذكرى ولادة النبي الذي كان بمثابة نور للأمم والمجتمعات، وإليكم أدعية تقال في خطبة المولد النبوي:

خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023
خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023
  • الله ارفع البلاء عن هذه البلاد، واجعلها نعمةً لا نقمةً للعباد، اللهم بارك لهم في رزقهم وفي قوت يومهم، وأجعل أيّامهم كلها فرحٌ وأعياد.
  • اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ، وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي، ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ”.
  • وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبع الهدى من التابعين والصالحين.
  • اللهم انصر الإسلام والمسلمين، وباعد عنهم من يحاول الفتنة بينهم، اللهم اقضِ لنا حوائجنا وحوائج المسلمين، اللهم اغفر لنا وارحمنا فلا يغفر الذنوب سواك.

شاهد أيضاً: اهم اعمال ليلة المولد النبوي الشريف 2023

خطبة الجمعة عن المولد النبوي الشريف

يلقي الشيوخ في يوم الجمعة خطبة على المصلين حول العديد من المواضيع الدينية الهامة، وذلك من باب إصلاح حال الشباب، ومن أهم المواضيع هي المولد النبوي وصفات النبي، وإليكم خطبة عن المولد النبوي:

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

يا أيها الناس، أتحدث لكم اليوم عن مناسبة عظيمة يفتخر المسلمون بذكراها ويحتفلون بها، إنها مناسبة مولد سيد الخلق والمرسلين، نبي الرحمة محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

هذه المناسبة تجمعنا كمسلمين لنستذكر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ولنستلهم منها العبر والدروس. فهو قدوتنا في العبادة والأخلاق والتعامل، ومصدر إلهام لنا في حياتنا اليومية.

لقد جاء النبي صلى الله عليه وسلم برسالة الإسلام ليهدي الناس ويدعوهم إلى طريق الخير والسلام. وقد قام ببناء أمة قائمة على مبادئ العدل والرحمة والتسامح.

في هذا اليوم المبارك، دعونا نتعهد بأن نسير على خطاه ونسعى لتحقيق رسالته في حياتنا. دعونا نعمل على نشر السلام والمحبة ونكون قدوة حسنة لمن حولنا.

وفي الختام، نسأل الله أن يجعلنا من أتباع التوجيهات النبوية وأن يرزقنا زيارة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً: من هو الصحابي الذي احتفل بالمولد النبوي

خاتمة خطبه المولد النبوي في يَوم الجمعة

يختتم الخطيب خطبته في هذه المناسبة بخاتمة تليق بهذا الموضوع العظيم الذي يتحدث فيه ويقدمه للمسلمين، وليس هناك أهم من النبي عليه الصلاة والسلام للحديث عنه، وإليكم الخاتمة:

في هذا اليوم المبارك الذي تكرم فيه السموات والأرض بمولد سيد الخلق محمد بن عبد الله، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعلنا من الذين يتبعون سنة نبينا الكريم.

نسأل الله أن يعيننا على اتباع دروب الخير والنموذج الحسن الذي وضعه لنا سيد الأنبياء وخاتمهم، وأن يجعلنا من الذين يسعون لنشر السلام والمحبة في العالم.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.”

يرجى ملاحظة أن هذه خاتمة عامة ويمكن تخصيصها وتعديلها حسب الحاجة.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام المقال، تطرقنا في هذا المقال للحديث حول خطبة عن المولد النبوي قصيرة ومكتوبة 2023، كما أننا تطرقنا إلى ذكر خطبة الجمعة عن المولد النبوي وخاتمة خطبة واجمل الادعية في يوم الجمعة.