توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات

توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات
توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات، بدأ طلاب مرحلة الثانوية العامة بتقديم الاختبارات النهائية منذ أواخر شهر يونيو حتى الفترة الحالية، وعليه ظهر هناك مجموعة من الصفحات الالكترونية التي تقوم بترويج شائعات أنها تمتلك اختبارات المواد الدراسية، وسوف نتحدث في هذا المقال حول توجيهي الأردن للعام الجاري 2023 وإجابات أسئلة امتحان الرياضيات التي زعمت بعض الصفحات أنها قامت بتسريبها للطلاب.

توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات

يوجد هناك الكثير من الصفحات الإلكترونية التي تزعم أنها تقوم بنشر اختبارات مرحلة الثانوية العامة في صباح اليوم الذي سوف يتقدم الطالب فيه لتقديم الاختبار ، ومن تلك الصفحات صفحة شاومينج التي قامت بإنشاء حسابات على منصة فيس بوك ومنصة تلجرام مدعية أنها تمتلك نماذج الامتحانات، وعليه يتم ارسال صور الامتحان للطالب مقابل الحصول على الأموال.

دوسية أسئلة الرياضيات 2023

أقبل صباح اليوم آلاف الطلبة في المملكة الأردنية الهاشمية لتقديم اختبار الرياضيات من كافة الفروع، حيث أنه يصل عدد طلبة الفرع العلمي 56268 طالب وطالبة أما الفرع الأدبي يصل عددهم إلى 80673 طالب، في حين أن الطلاب المتقدمين من الفرع الشرعي بلغ عددهم 192، والفرع الصناعي بلغ عددهم 8184، أما الفرع الزراعي لا يقل عدد الطلاب فيه عن 2664 طالب.

حل امتحان الرياضيات الثانوية العامة “توجيهي” 2023

تعد مادة الرياضيات العامة  بأنها من أبرز المواد التعليمية الأساسية التي طرحت مع طلبة الثانوية العامة، حيث أنه استعد الطلبة اليوم الإثنين الموافق العاشر من شهر يوليو للعام 2023م لتقديم اختبار مادة الرياضيات العامة، وفي ظل أجواء الاختبارات تلك قامت مجموعة من الصفحات والحسابات الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بالإدعاء أنها تمتلك نماذج اختبارات مادة الرياضيات وأيضا لديها حل امتحان مادة الرياضيات للعام 2023م، بناء على ذلك أثرت تلك الشائعات على الطلبة بشكل سلبي ما أثار حالة من الجدل والغضب الواسع بينهم ومن قبل أولياء الأمور وعليه قامت وزارة التربية والتعليم بنفي تلك الشائعات وأن الاختبارات تسير بشكل صحيح .

شاهد أيضا: تسريب أسئلة امتحان رياضيات توجيهي الثانوية العامة 2023 الأردن

تسريب أسئلة امتحان رياضيات توجيهي الثانوية العامة 2023 الأردن

قامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على عدم تسريب أسئلة اختبارات مرحلة الثانوية العامة ومنها اختبار الرياضيات، حيث أنها أشارت إلى أن تلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وأن اختبارات الثانوية العامة تسير وفقا لحماية عالية وأن الاختبارات تتلائم مع كافة القدرات العقلية للطلبة ، وأكدت على أن من يقوم بترويج تلك الشائعات سوف يتم أخذ الإجراءات اللازمة بحقه وفرض العقوبات عليه.

في نهاية هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول توجيهي الأردن 2023 .. إجابات أسئلة امتحان الرياضيات، تقوم الكثير من صفحات الغش بنشر نماذج من الاختبارات على أنها الاختبارات التي سوف يتقدم إليها الطالب خلال اليوم، ونفت وزارة التربية والتعليم تلك الشائعات.