كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟، ترتفع درجات الحرارة  بشكل كبير في فصل الصيف ما تؤثر بشكل سلبي على البشرة والجسم، ولذلك يتوجب عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس سواء بشكل طبيعي أو من خلال استخدام واقي الشمس المناسب لك، وسوف نتحدث في هذا المقال حول كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بشكل طبيعي.

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟

يمكنك اتباع بعض من الأمور التي تساعد في حمايتك من أشعة الشمس الضارة، ولعل من أبرزها تغطية الجلد بملابس واقية مثل قبعة الشمس والنظارات الشمسية،  حيث أن القبعة تعد من الأمور المهمة التي تحمي من أشعة الشمس وبشكل خاص إن كان شعر رأسك خفيف جدا، بالإضافة إلى أن استخدام القبعة والنظارة الشمسية يساهم في الحد من تلف الحمض النووي الخلوي وأيضا يحمي من الشيخوخة المبكرة.

كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟

ما هي بدائل واقي الشمس ؟

يوجد هناك الكثير من بدائل واقي الشمس التي صرح بها الأطباء واخصائيين البشرة، وتناسب كافة أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو العادية والحساسة ومن أنواع الزيوت التي تعد بديل مناسب لواقي الشمس زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الجوجوبا وزيت بذور التوت البري وشمع العسل.

كيف احمي وجهي من الشمس بدون واقي شمس؟

يعتبر واقي الشمس بأنه الخيار الأول لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ولذلك لابد على كل شخص سواء فتاة أو شاب اللجوء إلى مختص بشرة لوصف الواقي المناسب له، حيث أن كل بشرة تحتاج إلى نوع معين من واقي الشمس الذي يتناسب معها، بناء على ذلك يمكنك استخدام بعض الزيوت المتوفرة في المنزل لديك لحماية البشرة من الشمس منها زيت جوز الهند.

شاهد أيضا: تقشير البشرة وتنعيمها في المنزل بطرق طبيعية احسن من مراكز التجميل

في نهاية هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس طبيعيا؟، يمكنك استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك لحمايتها من أشعة الشمس الضارة.