دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم اجعل هذه الجمعة

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم اجعل هذه الجمعة

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

١دعاء أول جمعة من السنة الهجرية1445 اللهم اجعل هذه الجمعة، يعد الدعاء بأنه من أعظم العبادات التي يتقرب بها الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى، حيث أن الله يسمع نداءك في كل وقت وحين، ومن الأوقات التي يقوم الإنسان فيها بالدعاء عند دخول عام جديد أو سنة هجرية جديدة، ولذلك من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445.

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم اجعل هذه الجمعة

تصادف الجمعة المقبلة أول يوم جمعة في السنة الهجرية الجديدة، وعليه فإن يوم الجمعة يعتبر من الأيام المباركة الفضيلة لدى المسلمين، ويتم إحياء الكثير من الشعائر الدينية في هذا اليوم، وإليكم دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445:

  • اللهم في بداية السنة الهجرية الجديدة، أسألك أن تكتب لي بداية الخير في كلّ شيء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم اجعل هذه الجمعة

متى تبدأ السنة الهجرية الجديدة؟

بدأت السنة الهجرية الجديدة اليوم الأربعاء الذي يوافق الأول من شهر محرم من العام الهجري 1445 والذي يوافق في التقويم الميلادي التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023م، وقام الكثير من الأشخاص بنشر الأدعية الخاصة برأس السنة الهجرية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وتقديم التهاني والتبريكات لبعضهم البعض أيضا.

ماذا كان يقول النبي في العام الجديد؟

يعتبر العام الهجري الجديد بأنه مناسبة دينية يتم الاحتفال بها كل عام، وكان نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم في بداية السنة الجديدة يقوم بترديد بعض من الأدعية، وذلك ليكون عام خير وفرح ويسأل الله عز وجل فيه الثبات والتوكل عليه ومن الأدعية التي كان يرددها النبي ما يأتي:

  •  اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  •  اللهم إني استودعتك السنة الجديدة، يارب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.

شاهد ايضا: بوستات وصور تهنئة راس السنة الهجرية 1445صور بطاقات تهنئة بالعام الهجري 2023

ماذا يقال في بداية السنة الهجرية؟

تعتبر رأس السنة الهجرية بأنها إحياء لذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ويتم في هذا اليوم التجمع في المساجد والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالذكر والدعاء، ومن الأدعية الخاصة ببداية السنة الهجرية ما يلي:

 اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام.

وفي نهاية مقالنا هذا الذي تحدثت فيه عن دعاء أول جمعة من السنة الهجرية 1445 اللهم اجعل هذه الجمعة، إذ أن خير ما يبدأ به المرء العام الجديد هو التقرب من الله عز وجل بالدعاء.