دعاء إفطار الصائم يوم عرفة 2023 مكتوب

دعاء إفطار الصائم يوم عرفة 2023 مكتوب

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

دعاء إفطار الصائم يوم عرفة 2023 مكتوب، يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وهو أفضل الأيام إلى الله تعالى وأجر العبادات يتضاعف في هذا اليوم، وهناك الكثير من العبادات التي تقرب العبد من الله لها سواء بالصلاة أو قراءة القرآن أو الصيام أو الدعاء، لذلك سنقدم لكم من خلال التالي دعاء إفطار الصائم يوم عرفة مكتوبة.

دعاء إفطار الصائم يوم عرفة 2023 مكتوب

يختار المسلم أفضل الأوقات في يوم عرفة ليدعو خلالها بما يريد ويتمنى ان يتحقق له في حياته ويدعو لأهله ولمن يحب بالكثير من الأدعية، وأفضل وقت في يوم عرفة يمكن أن ندعو به هو ما بين العصر والمغرب عند مطلع غروب الشمس، وفي آخر ساعة في نهار يوم عرفة، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية المستجابة في يوم عرفة من خلال التالي:

  • اللهم إني أدعوك في يوم عرفـة المبارك قبل الإفطار أن تقوني في الحياة الدنيا على إقامة أمرك، وأن تذقني يا مولاي حلاوة ذكرك، اللهم واحفظني بالإسلام قائمًا وقاعداً يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الميقات العظيم أعوذ بك من أن نكون فتنةً للقوم الظالمين، اللهم ونجنا برحمتك من القوم الكافرين.
  • إلهي في يوم عرفـة العظيـم، وقبل الإفطار أسألك أن تجعلني، ومن ذريتي مقيمي الصلاة، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا ودعاءنا واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم في هذا الميقات المبارك أسألك أن تدخلنا مدخل صدقٍ في كلّ شيء، وأنت يا ربنا رب كل شيء، تولّ أمورنا كلها، وألحقنا بزمرة الصالحين، واجعلنا يا ربنا من عبادك المخلصين.
  • اللهم في يـوم عرفـة قبل الإفطـار أسألك أن ترزقني الهداية والتقى، والعفو والعافية، والغنى وحسن الختام، ربنا راحمنا برحمةً منك تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

دعاء قبل المغرب يوم عرفة pdf

ندعو في يوم عرفة بالكثير من الأدعية في هذا اليوم الذي يصادف 9 ذو الحجة 1444، بالهداية وطهارة القلب وأن ينقيه القلب من الذنوب والخطايا، وأن يرزقه الله العافية في البدن والدين والأهل، ويمكن الدعاء في وقت الغروب في يوم عرفة بالكثير من الأدعية مثل دعاء إفطار الصائم يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

  • إلهي في هذا الوقت المبارك قبل المغرب من يوم عرفـة نسألك ألا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا إلى صراطك المستقيم، اللهم واجعل أعمالنا خالصةً لوجهك الكريم واحفظنا من شرور الرياء والنفاق يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الوقت العظيم ندعوك ونرجو إجابتك، اللهم آت نفوسنا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم طهر قلوبنا من الآثام والمعاصي والذنوب والخطايا يا أرحم الراحمين.
  • ربنا في آخر ساعات يوم عرفة المبارك نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، اللهم ونعوذ بك من الهرم والتردي، ونعوذ بك من الشياطين وهمزاتها يا رب العالمين.
  • اللهم عافني في بدني، وعافني في ديني، وعافني في أهلي ومالي، وهب لي نورًا عن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وتحتي، ومن أمامي وخلفي يا رب العالمين.

أجمل أدعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم

يحب الله عبده اللحوح الذي يتقرب له في كل الأوقات وهناك الكثير من العبادات التي يمكن أن نتقرب من الله فيها سواء الصلاة أو الصيام أو القيام أو الاستغفار وقراء القرآن، بالإضافة إلى الدعاء ويمكن أن ندعو بالتوفيق لنا في حياتنا وفي كل خطواتنا المستقبلية، إليكم دعاء إفطار الصائم مكتوب ومستجاب:

  • اللهم إنّك أنت غفار الذنوب، وعلام الغيوب فهب لنا من الغفران ما تتجاوز به في هذه الساعة المباركة من يوم عرفـة عن ذنوبنا كلها، ما تقدم منها وما تأخر إنك أنت الغفور الرحيم.
    اللهم في ساعة المغرب من يوم عرفة نسألك أن تهبنا من بركات السماء والأرض، اللهم وافتح لنا أوسع أبواب رحمتك وخزائن كرمك يا أرحم الراحمين.
  • “اللهم رب النور العظيم، ورب الكرسي الرفيع ورب البحر المسجور ورب الشفع الكبير والنور العزيز ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم”.
  • “اللهم أنت إله من في السموات، وإله من في الأرض، لا إله فيهما غيرك، وأنت ملك من في السموات، وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن دعاء إفطار الصائم يوم عرفة 2023 مكتوب، تمكننا أن نوضح لكم أجمل أدعية قبل المغرب يوم عرفة للصائم، ودعاء قبل المغرب يوم عرفة pdf