مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب
مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب، تعتبر ظاهرة الزلازل من أخطر الظواهر الطبيعية التي تحدث وتصيب الناس، حيث ينتج عنه دمار واسع في الممتلكات والبنية التحتية كذلك فقدان العديد من الأرواح البشرية، لذلك يتخوف منها جميع البلاد، ويقومون بوضع الخطط للعمل على مواجهة هذه الزلازل، ومن خلال موقع مصر فور سوف نذكر أدعية مستجابة للزلازل والبراكين.

مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب

تعد الأدعية من أفضل العبادات التي يؤديها العبد المسلم، حيث يلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء في حالة الضيق والهم، وذلك بهدف أن يحقق الله له ما يتمنى وأن يحفظه ويحميه ويزيل عنه الهم والغم، ومن الأدعية التي تقال بالتحديد في أوقات الزلازل الأرضية ما يلي:

مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب
مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب
  • اللهم لا تهلكنا ولا تقتلنا بغضبك، وعافنا واغف عنا.
  • الله أنت الله الذي لا إله إلا هو أنت الغني ونحن عبادك الفقراء، اسألك بنور وجهك الكريم أن تحفظنا بحفظك وتبعد عنا كل كرب وهم.
  • اللهم ابعد عنا البلاء والحزن والزلازل والبراكين وأبعد عنا كل الفتن.
  • اللهم إني أستودعك نفسي وأسرتي وكافة المسلمين واجعلنا في حفظك فأنت خير الحافظين.
  • اللهم يا من بيدك كل شيء يا عزيز يا قدير، أسألك أن تدفع عني كل ضيق وكرب وأن لا تحملني ما لا طاقة لنا به.

دعاء للحفظ من الزلازل

يوجد الكثير من الأدعية التي تقال عند حدوث الظواهر الطبيعية، حيث يتقرب الإنسان المؤمن إلى خالقه وذلك من أجل أن يزيل عنه هذه الغمة وعن جميع المسلمين، والتخفيف من حدة الدمار والضرر الذي ينتجه الزلزال، ومن أهم ما قيل من أدعية وقت الزلزال هي:

  • اللهم إني أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي اللهم استرنا فوق الأرض ويوم العرض عليك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ازل الغمة عنا وعن المسلمين واحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اني استودعك نفسي ومالي وأهلي انت ولينا فنصرنا.
  • نسألك بأسمائك الحسنى ان تحفظنا من كل شر يارب العالمين.

شاهد أيضا: صور زلزال المغرب المدمر وتفاصيل جديدة حول الزلزال

هل الزلزال من علامات غضب الله

علمنا الدين الإسلامي أن ظاهرة الزلازل هي آية من آيات الله تعالى، وهذه الظواهر الطبيعية تصيب البشرية بالرعب والخوف من الموت، والواقع أن هذه الظواهر ليس لها دلالة على غضب الله عز وجل من الناس وانما هي بمثابة تذكير وتنويه بالنعم التي أنعم الله عز وجل بها على الأمة كافة، وتذكير أيضاً للإنسان وما الدنيا إلا حياة فانية وأن الموت آتي لا محالة منه.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان مستجاب.. دعاء الزلازل والهزات الأرضية مكتوب، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول أهم الأدعية التي تقال وقت حدوث الظواهر الطبيعية.