دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير

دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير، يواجه الإنسان الكثير من الصعوبات في حياته، وقد يتعرض إلى العديد من الضغوطات لذلك يتوجب عليه الرجوع إلى الله سبحانه وتعال. والتقرب منه بالدعاء، والله سبحانه وتعالى يحب الإنسان اللحوح في دعائه، وإليكم هنا في هذا المقال عبر موقعنا مصر فور نذكر لكم العديد من أدعية تيسير الأمور الصعبة.

دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير

هناك العديد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية ويستحب الدعاء بها عندما يصيب المسلم الهم والغم، ولكن يجب أن تكون نيته خالصة لله سبحانه وتعالى، ويكون متيقنا بأن الاستجابة بيد الله وحده سبحانه وتعالى، وهو القادر على كل شيء، ومن هذه الأدعية:

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة.
  • اللهم إنا نسألك الحب والإنابة، والدعاء و الإجابــة، اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهم نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق.
  • اللهم نسألك توبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.
  •  اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير

شاهد أيضا: دعاء أول جمعة في السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

يلجأ الكثير من المسلمين إلى الله سبحانه وتعالى عندما يستصعب عليه أمرا، حيث أنه يدعوا الله سبحانه وتعالى بان يفك له كربه ويقضي له حاجته، والله سبحانه وتعالى بإذنه لا يرده خائبا، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب.
  •  اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين

ما كان يقول الرسول ص في تيسير الامور

الدعاء هي صلة العبد وربه، حيث أن الدعاء يقرب المسلم من الله سبحانه وتعالى، وهو بمثابة شكر على كافة النعم التي أنعم بها الله علينا، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذا واجه الصعوبات واشتد عليه العذاب والهم كان يردد قائلا :”لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ” .

هكذا نكون وصلنا نحن وإياكم إلى نهاية هذا المقال وهو يحمل عنوان دعاء تيسير الأمور الصعبة.. بها يجعل الله كل صعب يسير، حيث ذكرنا لكم الكثير من الأدعية لتسهيل كل صعب.