دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب

دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب، يتقرب الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى بالكثير من العبادات والطرق، ومنها الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم ولعل الدعاء من أبرز العبادات التي تشكل حلقة وصل بين العبد وربه، وسوف نتعرف في هذا المقال على دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب.

دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب

يعد الأب عماد البيت وقوته حيث أنه السند والقوة وحبيب عائلته وأبناءه، وفقد الأب من الأمور التي تترك أثر بالغ جدا في قلب الشخص ،وأجمل ما يقدمه لأبيه نو ذكره في دعاءه، وإليكم بعض من الأدعية للأب في رأس السنة الهجرية:

  • سنة جديدة وانا فاقد شخص عظيم على قلبي اللهم أنزل الضياء والسرور على قبره اللهم اجعل قبره نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك آمن مطمئن يا أرحم الراحمين.

  • سخر له يا الله الدعوات طول العمر اللهم ارحم ابي واغفر له وارفع درجته يارب العالمين.

  • اللهم اجعلها أسعد أيامه ولياليه وأجعله يارب منعم في قبره إلى يوم يبعثون اللهم أنر قبرا وضع فيه قطعة من قلبي اللهم ارحم أبي رحمة واسعة وأغفر له وتجاوز عنه واجمعنا به بالفردوس الأعلى يارب.  

دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب

معلومات عن رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية يعد من المناسبات الدينية الهامة في العالم العربي والإسلامي، حيث أنه يقوم المسلمون في تلك المناسبة بإحياء ذكرى الهجرة النبوية وهي هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

شاهد أيضا: دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. أفضل أدعية للتفوق والنجاح

دعاء للميت من الكتاب والسنة 1445 دعاء الميت في القبر

يتم الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران، إذ أن الدعاء للميت يعد من أحد صور المحبة التي يمكنك تقديمها له وتذكره بعد وفاته، ومن تلك الأدعية ما يأتي:

  • اقترب العام الجديد دون سماع صوتك اللهم ارحم أبي وأجعله من أصحاب الجنة وهب له سعة في قبره لا يرى لها نهاية.
  • اللهم في هذه السنة الجديدة أسقي روح أبي من كوثر الجنة اللهم عطر قبره برائحة الجنة اللهم ارحم أبي برحمتك التي وسعت كل شيء.

أدعية في رأس السنة الهجرية 1445 مستجابة ومكتوبة

يقوم الكثير من الأشخاص في رأس السنة الهجرية من كل عام بنشر الأدعية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن الدعاء يعتبر من الأمور الجميلة التي تريح القلب وتطمئنه وإليكم بعض من الأدعية الخاصة لرأس السنة الهجرية:

  • اللهم في ليلة رأس السنة الهجرية، نسألك أن تثبت قلوبنا على الهدى والتقى، اللهم وارزقنا حسن الختام.
  • يا رب في ليلة رأس السنة الهجرية، نسألك خير هذه الليلة وخير ما خلقت له، ونعوذ بك من شرها ومن شر ما خلقت له.

في نهاية هذا المقال الذي ذكرت فيه دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445 مستجاب، إذ أن الدعاء يعتبر من احد الوسائل التي يتقرب بها الإنسان المسلم من الله عز وجل.