كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء

كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء
اجمل عبارات تهنئة بمناسبة يوم عاشوراء 2023

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، يحتفل الكثير من المسلمين في يوم عاشوراء منهم من يصوم في هذا اليوم ومنهم من يلقي خطابات في هذا اليوم في المسجد كما أن هناك العديد من القصائد التي كتبها الكثير من المؤلفين عن الإمام الحسين من خلال السطور التالية في المقال عبر موقعنا موقع مصر فور كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء.

كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء

يبدأ يوم عاشوراء في العاشر من شهر محرم وهو يوم مهم للمسلمين يحمل في طياته العديد من المفاهيم الدينية حيث أن سيدنا موسى عليه السلام نجا في هذا اليوم من جبروت فرعون وأهله، كما أن الله منحه القوة، كما أن هناك العديد من المسلمين يكثرون من العبادات في هذا اليوم ويتصدقون ويكثرون من الصلاة والاستغفار والتقرب من الله، وتقال العديد من كلمات الرثاء الإمام الحسين:

  • في هذا اليوم الديني يصوم المسلمون صيامًا فائقًا ويؤدونها بإخلاص وإخلاص، وإن لم يكن إجباريًا، إلا أنه سنن تثبت في اليوم العاشر فقط، أما النبي صلى الله عليه وسلم فقد صام يومين.
  • للصوم في يوم عاشوراء فضائل عظيمة منها أنه يكفر عن ذنوب العام السابق، وبالتالي فهو فرصة رائعة لتطهير النفوس والتوبة إلى الله، لأن هذا الصوم يقربنا إلى الله وأقرب إلى رضاه، ويزيد مستويات الإيمان والتقوى.

اقرأ أيضاً: موعد يوم عاشوراء وما فضل صيامه

كلمات عن عاشوراء الحسين

يهنئ المسلمين بعضهم البعض في يوم عاشوراء في العديد من الكلمات والعبارات المميزة، منها ما تكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن التعرف على أهم كلمات عن عاشوراء الحسين من خلال التالي:

  • عاشوراء يوم خاص في التقويم الإسلامي، ويعتبر فضيلة عظيمة، ويصادف اليوم العاشر من شهر محرم، ويحمل الكثير من المعاني والدروس النبيلة.
  • تعتبر عاشوراء في الإسلام يومًا تاريخيًا، لأن النبي موسى عليه السلام وأنقذ قومه من ظلم فرعون في هذا اليوم.
  • في هذا اليوم يبين لنا الإسلام أهمية الصبر والصمود في مواجهة الصعوبات والمحن ويذكرنا بقوة الإيمان والثقة بالله لتجاوز التحديات.
  • ولفترة طويلة ظل المسلمون يحتفظون بهذا اليوم بالصوم والصلاة والزكاة، فهو يوم توبة ومغفرة وتقرب إلى الله، ويمجد الأعمال الصالحة والعطف على الفقراء والمحتاجين، ويذكرنا بقيمة العطاء والصدقة.

قصيدة الشريف الرضي في رثاء الإمام الحسين

رثى العديد من الشعراء الإمام الحسين بأجمل القصائد وأبيات الشعر، ويبحث الكثير من رواد البحث على الإنترنت عن أجمل قصيدة الشريف في رثاء الإمام الحسين سنقدم لكم مجموعة منها من خلال التالي:

آبَاؤُكِ الْغُرُّ الَّذِينَ تَفَجَّرَتْ
بِهِمُ يَنَابِيعٌ مِنَ النَّعْمَاءِ
مِنْ نَاصِرٍ لِلْحَقِّ أَوْ دَاعٍ إِلَى
سُبُلِ الْهُدَى أَوْ كَاشِفِ الْغَمَّاءِ
نَزَلُوا بِعُرْعُرَةِ السَّنَامِ مِنَ الْعُلَا
وَعَلَوْا عَلَى الْأَثْبَاجِ وَالْأَمْطَاءِ١
مِنْ كُلِّ مُسْتَبِقِ الْيَدَيْنِ إِلَى النَّدَى
وَمُسَدَّدِ الْأَقْوَالِ وَالْآرَاءِ
يُرْجَى عَلَى النَّظَرِ الْحَدِيدِ تَكَرُّمًا
وَيُخَافُ فِي الْإِطْرَاقِ وَالْإِغْضَاءِ
دَرَجُوا عَلَى أَثَرِ الْقُرُونِ وَخَلَّفُوا
طُرُقًا مُعَبَّدَةً مِنَ الْعَلْيَاءِ

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن كلمة رثاء الإمام الحسين في يوم عاشوراء، تمكننا أن نوضح لكم قصيدة الشريف الرضي في رثاء الإمام الحسين، وكلمات عن عاشوراء الحسين