كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣

كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣
كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣، يعتبر شهر محرم من أبرز العام الهجري العظيم، التي لها ذكرى مقدسة لدى المسلمون، وهو من الأشهر المقدسة أيضا التي ذكرت في مصادر الشريعة الإسلامية، وفي تشريع القرآن الكريم، وفي السنة النبوية، لأنها الأشهر التي حرم الله فيها القتال، والمزيد من المعلومات سوف نوافيكم بها عبر موقع مصر فور.

كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣

يصادف اليوم العاشر من شهر محرم للعام الجاري 2023 الموافق يوم السبت بتاريخ التاسع والعشرون من شهر يوليو، وهو من التواريخ الهامة بشكل كبير لأبناء الأمة الإسلامية، حيث يسمى بيوم عاشوراء، والتي ذكرها وتحدث عنها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في أحاديث الرسول، والذي يعد هذا اليوم هاما لكافة المسلمين رغم تنوع المذاهب.

كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣
كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣

كم يوم أيام عاشوراء

ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم: “أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وهو عاشوراء”، والمقصود: أنه يصوم يومه من بدايته إلى آخره من أول يوم منه إلى نهايته، هذا مقصد الحديث، ولكن يكون مخصوص منه يوم التاسع والعاشر أو العاشر والحادي عشر لمن لم يقم بصيامه كله، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم عاشوراء في عصر الجاهلية وكانت قبيلة قريش تقوم صيامه أيضًا.

ما هو يوم عاشوراء عند الشيعة

يعتبر يوم عاشوراء من أعظ الأيام المقدسة في ذاكرة المسلمين والطائفة الشيعية في دولة العراق ودول أخرى مكانة مخصصة، إذ يقيمون بشكل معتاد سنويا طقوس مختلفة يسودها الحزن والآسي إحياء لمقتل الإمام الحسين بن علي واتباعه، في معركة كربلاء الواقعة في القرن السابع للميلاد.

ما هو فضل صيام يوم عاشوراء

ذكر أهل العلم أن صيام يوم عاشوراء يكفر العام السابق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ ” .
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كم يصادف بالميلادي العاشر من محرم ٢٠٢٣، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول اليوم الذي يصادف عاشوراء من شهر محرم.