ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة

ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة، يعد يوم عاشوراء بأنه من أحد المناسبات الدينية الهامة لدى طائفة المسلمين، حيث انه يقوم الكثير من الأشخاص بصيام هذا اليوم تقربا لله عز وجل وسوف نتعرف في هذا الموضوع حول ما هو حكم صيام يوم عاشوراء يوم الجمعة.

ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة

يقوم الكثير من الأشخاص بصيام يوم عاشوراء وأشار النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى صيام عاشوراء وتاسوعاء أو صيام عاشوراء وحادي عشر وذلك لمخالفة طائفة اليهود، لأنهم يقومون بصيام يوم عاشوراء فقط، وعليه يجوز صيام يوم عاشوراء في يوم الجمعة.

ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة

متى يوم عاشوراء ؟

يصادف يوم عاشوراء يومي الخميس والجمعة الذي يوافق السابع والعشرون والثامن والعشرون من شهر يوليو من العام الجاري، وهو من الأيام والمناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها كل عام في الدول العربية والإسلامية، وصيام يوم عاشوراء يعتبر سنة واردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

هل يجوز قضاء الصوم في يوم الجمعه؟

يعتبر الصيام بأنه من أحد العبادات التي يتقرب بها الإنسان المسلم من الله سبحانه وتعالى، حيث أنه يجوز الصيام في أي يوم مادام لا يخالف السنة النبوية الشريفة والعقيدة الاسلامية، وعليه يتم قضاء الصوم في يوم الجمعة وهو جائز.

هل يجوز صيام يوم الجمعة منفردا عند الشيعة؟

تعد الطائفة الشيعية من الطوائف التي تقوم بالصيام مع طائفة المسلمين ولذلك يعتبر صيام يوم الجمعة منفردا لديهم جائز ولا يوجد هناك أي ضرر في ذلك، إذ أن الغاية من الصيام التقرب من الله سبحانه وتعالى في كافة الأحوال.

شاهد أيضا: اجمل صور وبوستات عن يوم عاشوراء 2023 -1445

في ختام هذا المقال الذي تحدثت فيه حول ما هو حكم صيام عاشوراء يوم الجمعة، ويجوز صيام يوم الجمعة حيث أن عاشوراء يصادف يومي الخميس والجمعة لهذا العام.