ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا
ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا، أيام قليلة تفصلنا عن يوم عظيم وله فضل كبير وينتظره كافة المسلمون يوم عاشوراء الذي يصادف العاشر من شهر محرم الذي يكثر فيها الدعاء ويصوم فيه المسلمون للتقرب من الله عز وجل بالطاعات، والمزيد من المعلومات سوف نوافيكم بها عبر موقع مصر فور.

ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

ذكر أهل السنة أنه يجوز صيام يوم عاشوراء بشكل منفرد دون القيام بصيام يوم قبله ويوم بعده، ولكن عظم علماء الأمة الإسلامية أن يقوم المسلم بصيام يوم تاسوعاء أو يوم الحادي عشر مع يوم عاشوراء، وذلك حتى يكون هناك معارضة ومخالفة لليهود في طقوسهم الدينية وصيامهم، حتى يتم تقربهم إلى الله عز وجل اذي له فضل كبير عليك ذاك اليوم من عفو ومغفرة للذنوب.

ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا
ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا

متى صيام يوم عاشوراء

يصادف موعد صيام يوم عاشوراء، حيث يكون بداية صيام عاشوراء لسنة 1445، من تاريخ٠محرم ١٤٤٥، والذي يوافق بالتقويم الميلادي تاريخ 28 / 7/ 2023، وذكر عن أهل السنة الحرص والاهتمام على صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء وذلك اقتداء بسنة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

هل صام الرسول عاشوراء منفردا

 ذكر عن السيدة عائشة رضي الله عنها قائلة:”كان يوم عاشوراء يوماً تصومه قريش في الجاهلية وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه فلما قدم المدينة صامه وأمر الناس بصيامه فلما فرض رمضان قال : من شاء صامه ومن شاء تركه”.

لماذا اهل السنة يصومون يوم عاشوراء

يعتبر صيام يوم عاشوراء العظيم الشأن سنة عند أهل السنة والذكر، حيث فضل صيامه هو  تكفير ذنوب عام ماضية، والمستحب صيام تاسوعاء مع يوم عاشوراء، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صام العاشر، وكان له نية الصيام لليوم التاسع.
في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا، حيث ذكرنا أبرز المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول حكم صيام يوم عاشوراء.