ما هو يوم التروية وسبب تسميته

ما هو يوم التروية وسبب تسميته

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

ما هو يوم التروية وسبب تسميته، إن يوم التروية هو واحد من الأيام المباركة، حيث أنه إحدى أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، و هو من الأيام المتعلقة بأداء مناسك الحج لدى المسلمين، فما هو يوم التروية ما المقصود به و ما هو سبب تسميته بهذا الاسم، هذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال المقدم لك عزيزي القارئ من موقع مصر فور.

ما هو يوم التروية وسبب تسميته

يعتبر يوم التروية إحدى أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، و هي من الأيام المباركة عن كافة المسلمين في كافة أنحاء العالم، حيث يأتي هذا اليوم في بتاريخ الثامن من شهر ذو الحجة، أي أنه ايضا في الثامن من الايام المباركة و هي العشر الأوائل من ذو الحجة، حيث تم تسميته بهذا الاسم لأن الناس كانوا في هذا اليوم يرتوون فيه من كفايتهم من المياه في مدينة مكة المكرمة.

  •  ثم يتوجهون به إلى منى.
  •  حيث أن الماء هنالك كان معدوماً.
  • فيتوجهون بالماء إلى هناك ليكفيهم منه حتى أخر أيام الحج .
  • و قد قيل ايضا أنه قد سمي بهذا الاسم لأن الله سبحانه و تعالى قد أرى سيدنا إبراهيم عليه السلام المناسك في هذا اليوم.

سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

سمي اليوم الثامن من ذي الحجة بيوم التروية، و ذلك لأن الناس في هذا اليوم كانوا يرتوون من كفايتهم من الماء فيه، حيث يعدون هذه المياه ليوم عرفة و لتسد حاجتهم حتى أداء كامل مناسك الحج، فيما قال البعض أنه قد تم تسميته بهذا الاسم لأن سيدنا إبراهيم عليه السلام في ليلة هذا اليوم قد رأى الرؤية بأنه يقوم بذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، فأصبح عليه السلام يروي بينه و بين نفسه أهذا حلم؟ أم رؤيا من الله؟.

يوم التروية
يوم التروية

يوم التروية

يعد يوم الترويه واحد من الأيام المباركة عند المسلمين، حيث أن فضل هذا اليوم يندرج في فضل الايام العشر الأولى من شهر ذي الحجة و التي أقسم الله سبحانه و تعالى بها في القرآن الكريم ، فيما يلي سيوضح لكم موقع مصر فور فضل يوم الترويه و العشر الأوائل من ذي الحجة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم-: (ما مِن أيَّامٍ العمَلُ الصَّالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى اللَّهِ مِن هذهِ الأيَّامِ العَشر فقالوا يا رسولَ اللَّهِ ولا الجِهادُ في سبيلِ الله؟ فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ إلَّا رجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ)

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع مصر فور، و الذي كان بعنوان ما هو يوم التروية وسبب تسميته، حيث وضحنا لكم ما هو سبب تسميته بهذا الاسم، كما و وضحنا لكم ما هو فضل هذا اليوم.