متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023
كلمات هل المحرم فاستهل مكبرا 

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023، يعد شهر محرم من الأشهر الهجرية في التقويم الهجري، حيث أنه خلال هذا الشهر يتم صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء وسوف نتعرف في هذا المقال حول فضل صيام يوم عاشوراء ومتى يصادف يوم العاشر من شهر محرم للعام الجاري 2023م.

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023

يصادف يوم العاشر من شهر محرم للعام الحالي 2023م يوم السبت الذي يوافق التاسع والعشرون من شهر تموز/ يوليو، حيث أنه يوجد اختلاف بين كل من التقويم الهجري والتقويم الميلادي بسبب اختلاف عدد أيام كل منهما، ولازالت هناك الكثير من الدول العربية تقوم باستخدام التقويم الهجري ومنها المملكة العربية السعودية.

متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023

صيام عاشوراء كم يوم؟

يتم صيام يوم عاشوراء وهو يوم واحد وأشار النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى صيام يوم قبله ويوم بعده، وذلك لمخالفة الطائفة اليهودية حيث أنهم يقومون بصيام يوم عاشوراء فرحا بنجاة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام، وعندما رأى النبي محمد هذا الأمر أشار إلى أصحابه بصيام يوم عاشوراء قائلا نحن أحق بصيام هذا اليوم من اليهود.

متى ١٠ محرم 2023؟

يصادف ال ١٠ من شهر محرم يوم عاشوراء وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به في دول العالم العربي والإسلامي، حيث أنه يتم تبادل التهاني والتبريكات فيما بينهم والتقرب من الله عز وجل بالصيام والصلاة وإحياء حلقات الذكر في المساجد، وهو يوم مستحب صيامه في السنة النبوية والشريعة الإسلامية.

شاهد ايضا: ما هو يوم عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم

ماذا يجب أن نفعل في يوم عاشوراء؟

يقوم الكثير من الأشخاص بصيام يوم عاشوراء حيث أنه لا يعتبر فرض اة سنة مؤكدة، ولكن يقوم بصيامه المسلمين لأنه سنة واردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكان يقوم بصيامه هو وصحابته، وذلك فرحا بنجاة النبي موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، ولذلك يتم التقرب من الله في هذا اليوم بالصلاة والصيام وقراءة القرآن الكريم.

في نهاية هذا الموضوع الذي تحدثت فيه حول متى يصادف يوم العاشر من محرم 2023، يصادف العاشر من محرم يوم السبت التاسع والعشرون من شهر يوليو للعام الجاري.