متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟

متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟
متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟؛ و هما  من المناسبات الدينية الهامة في التاريخ الإسلامي في أنحاء المعمورة؛ هذا و يختلف الاحتفال بهذه المناسبات في جميع الدول فمنهم من يتقرب إلى الله بالصدقات و آخرين يقومون بإحياء الذكرى بالإضافة إلى عمل الخير؛ و يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد قدوم يومي تاسوعاء و عاشوراء و في مقالنا هذا سوف نتعرف على متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟.

متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟

أعلن مفتي الديار  محمد حسين أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر ذو الحجة من العام 1444 هجري؛ و أن يوم الأربعاء الذي يوافق التاسع عشر من شهر يوليو من العام 1445 هجري سيكون الأول من شهر محرم؛ و عليه أكد سماحة المفتي أن يومي تاسوعاء و عاشوراء سيوافق 27/28/7/2023؛ و مهما اختلفت طريقة الاحتفال إلا أن هدفنا هو التذكير بأحداث تاريخية هامة في تاريخنا الإسلامي.

اقرأ أيضاً: صور عن عاشوراء 2023 اجمل خلفيات عاشوراء

يومي تاسوعاء و عاشوراء 2023

يعد يومي تاسوعاء و عاشوراء من الأيام الهامة في تاريخنا الإسلامي؛ و يعتبر يوم تاسوعاء الذي يوافق التاسع من شهر محرم بالإضافة إلى أنه يعتبر يوم حزين استشهد الإمام حسين وأتباعه في كربلاء سنة 61 هجري و هو حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ و في هذا اليوم يصوم فئة من المسلمين بالإضافة إلى أنهم يقومون بإحياء الذكرى و تقديم العمل الخيري.

متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟

أما عاشوراء و الذي يوافق اليوم العاشر من محرم و فيه ذكرى انقسام البحر الأحمر و نجاة سيدنا موسى عليه السلام و قتل بعض الجنود في مصر و يحتفل بعض المسلمين بصيامه تقربا لله عز و جل في حين يقوم آخرين بالتقرب بالصدقة و العمل الخيري.

تاسوعاء و عاشوراء في الإسلام

يعتبر يومي تاسوعاء و عاشوراء من المناسبات الدينية العظيمة التي يحتفل بها كافة المسلمين بطرق مختلفة فمنهم من يصوم و منهم من يتصدق و يعمل الخير أما عن فضل صوم عاشوراء فهو مستحب و الرسول صلى الله عليه وسلم صام ذلك اليوم ووصى به أصحابه فهو تكفير سنة ماضية و إن كانت مليئة بالذنوب.

كما تذكر مثل هذه المناسبات و الأحداث العظيمة يعمق التواصل و التعرف على التاريخ الإسلامي كما أنه يعزز الوعي الديني بالإضافة إلى أن العمل الخيري يساعد الفقراء و الذي من شأنه يزيد الأجر و الثواب.

و في ختام مقالنا هذا متى يوافق يومي تاسوعاء وعاشوراء ؟؛ كما تعرفنا على سبب تسمية يوم تاسوعاء و عاشوراء بهذا الاسم؛ بالإضافة إلى ذلك استعرضنا لكم الأحداث التاريخية العظيمة التي حدثت في يومي تاسوعاء و عاشوراء.