متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023

متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023، يعتبر يوم عاشوراء بأنه من أحد المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمين في كافة بقاع الأرض، وهو اليوم العاشر من شهر محرم ، ويقوم الكثير من الأشخاص بصيام هذا اليوم والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وسوف نتعرف في هذا المقال على متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023.

متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023

يعد يوم عاشوراء بأنه يوم فضيل يتم صيامه وهو سنة واردة عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، إذ أنه يقوم أفراد الشعب الجزائري بصيام هذا اليوم المبارك والتضرع لله عز وجل، وذلك يومي الخميس والجمعة  في تاريخ السابع والعشرون والثامن والعشرون من شهر محرم.

متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023

معلومات عن يوم عاشوراء

يتم صيام يوم عاشوراء وذلك فرحا بنجاة نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام، حيث تقوم الطائفة اليهودية بصيام هذا اليوم، وكان يوم عاشوراء فرض لمدة عام واحد ولكن بعدما فرض الله عز وجل صيام شهر رمضان المبارك أصبح صيام يوم عاشوراء سنة ، وعليه عندما رجع الرسول محمد من المدينة رأى اليهود يقومون بصيامه فأشار قائلا نحن أحق بصيامه وصام النبي عاشوراء لمدة تسعة أعوام قبل وفاته.

كم باقي على عاشوراء 2023

يعد يوم عاشوراء للعام 1445/ 2023 بأنه اليوم العاشر من شهر محرم الموافق الثامن والعشرون من شهر يوليو ، وهو من أحد الأيام الدينية الهامة في الدول العربية والإسلامية،  ويتم صيامه من قبل المسلمين واليهود ولمخالفة اليهود والنصارى حث النبي أصحابه على صيام يوم تاسوعاء وهو اليوم الذي يسبقه.

شاهد ايضا: ما الحكمة من صوم يوم التاسع قبل عاشوراء؟

مظاهر الاحتفال في يوم عاشوراء

يقوم الكثير من الأشخاص في المجتمعات العربية والإسلامية بصيام يوم عاشوراء، وأيضا تناول طعام الفطور أو العشاء برفقة الأهل والأحباء ويتم أيضا تبادل رسائل التهنئة والتبريكات بمناسبة يوم عاشوراء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهناك من يقومون بالتجمع في المساجد لقراءة القرآن الكريم والصلاة في جماعة وإحياء حلقات الذكر.

في ختام هذا المقال الذي تحدثت فيه عن متى يوم عاشوراء في الجزائر 2023، ويصادف يوم عاشوراء في دولة الجزائر تاريخ 27و 28 من شهر تموز.