من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه، يعتبر الصحابي الجليل حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث أنه كان يرافق النبي في الكثير من المعارك والغزوات وكان يجالسه في الكثير من المجالس ويتعلم منه أمور الدين والدنيا، وسوف نتعرف هنا على من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه.

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

يعد حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه بأنه من صحابة نبي الله محمد، حيث أنه ترك وراءه أثر كبير بعد استشهاده وحزن على فراقه الكثير من محبيه واصحابه، وذلك لما كان عليه من الأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة، واستشهد الصحابي حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه ليلة زفافه.

من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه

من هو الصحابي حنظلة بن أبي عامر

شارك مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من الصحابة في عدد كبير من المعارك والحروب والغزوات، إذ أنه نادى النبي في يوم من الايام لخروج الصحابة إلى المعركة وصادف يوم زفاف الصحابي حنظلة بن أبي عامر وعندما سمع نداء النبي خرج للمعركة ولكنه استشهد في ليلة زفافه ولم يعد.

معلومات عن حنظلة بن أبي عامر

ولد الصحابي حنظلة بن أبي عامر في مدينة يثرب، واستشهد على إثر مشاركته في غزوة أحد وذلك في اليوم الذي يلي يوم زفافه، إذ أنه تزوج من جميلة بنت عبد الله بن أبي سلول، وعندما نجهز الصحابة للخروج للمعركة حمل اسلحته وخرج معهم للمشاركة في غزوة أحد ووقع شهيدا فيها.

شاهد ايضا:من هو صعصعة بن ناجية ويكيبيديا

سبب وفاة حنظلة بن أبي عامر

توفي الصحابي حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه عندما خرج لغزوة أحد ملبيا نداء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أنه يعد من شهداء غزوة أحد واستشهد في العام الثلاثون هجري ولقب باسم غسيل الملائكة في كتب السيرة النبوية الواردة عن الرسول محمد.

وصولا لنهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه عن من هو الصحابي الذي استشهد يوم عرسه، إذ أن حنظلة بن أبي عامر رضي الله عنه يعد بأنه الصحابي الذي استشهد ليلة عرسه في غزوة أحد.