من هو يوسف بن سعيد خطيب عرفة 2023

من هو يوسف بن سعيد خطيب عرفة 2023
يوسف بن سعيد

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

من هو يوسف بن سعيد خطيب عرفة 2023 , وعقب صدور الموافقة المشرفة بهذا الشأن، أعلن تعيين الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام إماماً احتياطياً، والشيخ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد إماماً احتياطياً، عضو هيئة كبار العلماء لإلقاء الخطبة في يوم عرفة لهذا العام 1444 هـ.

من هو الشيخ يوسف بن سعيد

حفظ الشيخ يوسف بن سعيد القرآن الكريم في وقت مبكر، كما أنه حفظ العديد من النصوص من الفنون الأخرى إلى الذاكرة شارك في محاضرات العديد من العلماء وقرأ بصوت عال على غيرهم، ومنهم الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز مفتي المملكة السابق، والشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، والشيخ صالح الأطرم، والشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن سحمان قاضي محكمة التمييز سابقاً، والشيخ صالح بن إبراهيم البليهي، والشيخ علي الهندي، وغيرهم.

رحلته التعليمية والعلمية

حصل الشيخ بن سعيد على تقدير ممتاز في البكالوريوس من كلية أصول الدين بالرياض عام 1411 هـ، كما حصل على درجة ممتازة في درجة الماجستير من قسم العقيدة والعقائد المعاصرة عام 1415، و بتقدير ممتاز للدكتوراه من نفس القسم عام 1418 هـ، وله أكثر من ثلاثين كتاباً وبحثاً منشوراً وتحت النشر.

مناصب الشيخ يوسف بن سعيد

كما شغل الشيخ بن سعيد عددًا من المناصب سنترف عليها عبر موقعنا مصر فور على النحو التالي:

  • معيد ١٤١١، و محاضر ١٤١٥.
  • وعمل وكيلاً لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1418 – 1419 هـ.
  • و أستاذ مساعد عام ١٤١٩.
  • و أستاذ مشارك ١٤٢٣.
  • ثم رئيساً لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1423 – 1425 هـ.
  • وأستاذ دكتور منذ عام ١٤٢٧.
  • وعين نائبا لوزير الشؤون الإسلامية بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات بموجب الأمر الملكي الكريم في ٢٠/ ٤/ ١٤٣٩.
  • عضو هيئة كبار العلماء بموجب الأمر الملكي الكريم في ١ /٣ /١٤٤٢ حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك ، شغل منصب نائب رئيس لجنة الحج بالوزارة، ورئيس لجنة ترجمة القرآن بمجمع الملك فهد، ورئيس لجنة مسابقات القرآن الكريم، ورئيس لجنة الأمن السيبراني بوزارة الشؤون الإسلامية.

كما تولى رئاسة لجنة النظام والشؤون الأكاديمية بالجامعة لمدة ثماني سنوات، وكذلك رئاسة لجنة فحص الرسائل العلمية بجامعة الإمام لمدة سبع سنوات.

مشاركاته العلمية

عمل الشيخ بن سعيد مدرسا في المسجد الحرام والمسجد النبوي وغيرهما من المساجد، كما أمضى أكثر من عشرين عامًا في الخطب في مختلف المساجد ومصليات العيد المهمة، وشارك في برامج الوزارات والمؤسسات الأكاديمية.

وفي ختام مقالنا عبر موقعنا مصر فور نكون قد تعرفنا على من هو يوسف بن سعيد خطيب عرفة 2023، وقد تعرفنا ايضا على حفظه العديد من النصوص من الفنون الأخرى إلى الذاكرة شارك في محاضرات العديد من العلماء وقرأ بصوت عال على غيرهم، ومنهم الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز مفتي المملكة السابق.