موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين
موعد صلاة عيد

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين , أعلن مفتي القدس والأراضي الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في فلسطين لعام 2023، اليوم الأربعاء، 21 حزيران / يونيو ، بعد فحص هلال شهر ذو الحجة وتحديد أن أول يوم من الشهر يصادف يوم الاثنين 19 حزيران، وأعلن المفتي العام أن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين ستكون صباح الأربعاء، هو اليوم العاشر من ذي الحجة 1444، الموافق الأربعاء 28 يونيو.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين

أعلن رئيس مجلس الإفتاء الأعلى والمفتي العام للقدس والأراضي الفلسطينية الشيخ محمد حسين، أن توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في فلسطين لعام 1444 هـ هو الساعة 6:10 صباحا، وحث المواطنين على القيام بزيارات إلى بيوت وأهالي الشهداء والأسرى والمصابين والمحتاجين، وحث الأثرياء والقادرين على تقديم التضحيات السخية معهم للتقرب من الله تعالى، وهذا يقوي الروابط بين الأسرة والأقارب والأرحام ويساعد في تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين.

صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين 

يستخدم التقويم الهجري لتحديد تاريخ عيد الأضحى في فلسطين، و يحدد هذا التاريخ بناء على رؤية الهلال في شهر ذي الحجة، يحتفل المسلمون في فلسطين عادة بعيد الأضحى في نفس يوم المسلمين في الدول الإسلامية الأخرى، وتقام صلاة عيد الأضحى في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية في المساجد والأماكن العامة الضخمة، ويشارك المسلمون من جميع الأعمار والجنسيات في هذه الصلاة بأعداد كبيرة.

موعد وقفة عرفات فلكيا 2023

موعد الوقوف على عرفات عام 2023 هو الثلاثاء 27 يونيو، وهو اليوم السابق لعيد الأضحى، ويحدث في تاريخ الهجرة من كل عام في التاسع من شهر ذي الحجة المعروف أيضًا يوم عرفات، حيث يؤدي الحجاج أكبر مناسك الحج، والجدير بالذكر أن لهذا اليوم الكثير من الفضائل والأجر والبركة.

بداية اجازة عيد الاضحى 2023

حددت الحكومة الفلسطينية مدة عطلة عيد الأضحى بأربعة أيام، سيكون أول أيام عيد الأضحى في فلسطين يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، 10 ذو الحجة 1444، ويوم الثلاثاء 27 يونيو هو يوم عرفة.

أدعية العشر من ذي الحجة

وينصح بقراءة بعض الأدعية في العشر الأوائل من ذي الحجة إذ تشهد هذه الأيام زيادة في الجزاء والبركة واستجابة الدعاء، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  •  (اللهمّ ارحمني برحمتك، ومدّني بقوّتك، وارزقني من فضلك، يا كريم يا رحيم، اللهمّ اغفر لي وارضَ عنّي، وعافني واعفُ عنّي، اللهمّ أصلح شأني كلّه، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، اللهمّ ارحمني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون، إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم).
  • يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعّالٌ لما تريد، أسألك اللهمّ بأسمائك الحسنى، أن تغفر لي ذنوبي، وتنقّني من الخطايا، وأن تكتبني من المعتقين من النّيران يوم الحساب، اللهمّ إنّي أسألك أن تعفو عنّي، أسألك أن ترضى عنّي، وأسألك أن ترزقني من فضلك وكرمك، وتغنني بكلّ حلال ٍوطيّب، آمين).

في ختام مقالنا عبر موقعنا مصر فور نكون قد تعرفنا على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في فلسطين، وقد تعرفنا ايضا على توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في فلسطين لعام 1444 هـ هو الساعة 6:10 صباحا، وحث المواطنين على القيام بزيارات إلى بيوت وأهالي الشهداء والأسرى والمصابين والمحتاجين.