موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023

موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023
موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023 

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023، أرسل الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين ولهدايتهم إلى طريق الحق واتباع طريق الصلاح، بناء على ذلك يعتبر النبي محمد بأنه خاتم الأنبياء والمرسلين، وأطهر رجال الأرض وسوف نتحدث في هذا المقال عبر موقع مصر فور حول موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023.

موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023

يعتقد أبناء الطائفة الشيعية الاثنا عشرية أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم توفي في تاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الثاني عشر للهجرة النبوية، إذ أن هذا اليوم يعتبر يوم مقدس لدى الطائفة الشيعية ويعتبر من المناسبات المهمة التي يتم إحياء بعض الطقوس الدينية فيها، ولابد من معرفة أنه يوجد هناك اختلاف بسيط جدا بين كل من الطائفة الشيعية وطائفة أهل الكتاب والسنة في بعض التواريخ والأحداث التاريخية الهامة.

موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023 

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي

يقوم أبناء الطائفة الإسلامية بأحياء ذكرى وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كل عام، حيث أنه توفي في تاريخ الثامن من شهر يونيو من العام ٦٣٢ ميلادي والذي يوافق في الهجري الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام ١١، بناء على ذلك توفي رسول الله عن عمر يناهز ثلاثة وستون عام.

اقرأ أيضا: من هو النبي الذي آمن به جميع قومه سؤال وجواب

هل استشهد الرسول أم توفي

توفي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم عندما مرض واشتد به الألم، وكان يوم وفاته أصعب يوم مر على زوجاته وأصحابه، بالإضافة إلى أنه كان أظلم يوم مر على صحابة رسول الله ودليل ذلك ما روي عن أنس بن مالك رضي الله عنه:

وقال أنس بن مالك رضي الله عنه: ما رأيت يوماً قط كان أحسن ولا أضوأ من يوم دخل علينا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما رأيت يوماً كان أقبح ولا أظلم من يوم مات فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه الدارمي والبغوي.

في نهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه حول موعد وفاة الرسول عند الشيعة 2023، حيث أنه يعتقد أبناء الطائفة الشيعية أن موعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الثاني عشر من شهر ربيع الأول.