كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟

كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟، تعتبر جمهورية الصين من أكبر دول العالم، حيث أنه تم تصنيفها منذ مرور العديد من السنوات على أنها من الدول الكبيرة من حيث التعداد السكاني ولكنه خلال منتصف عام 2023م تفوقت الهند عليها، وسوف نتعرف في هذا المقال على كم بلغ عدد سكان الصين 2023م.

كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟

تم نشر بيان رسمي في بداية عام ٢٠٢٣م يشير إلى تراجع عدد السكان في الصين وذلك لأول مرة منذ عام ١٩٦١م وبالرغم من تليين سياسة الحد من الإنجاب في الصين خلال الأعوام الأخيرة الماضية الا أنها شهدت تراجع كبير في التعداد السكاني ويصل عدد سكان الصين للعام الجاري ٢٠٢٣م ما يقارب ١.٤٢٥٧ مليار نسمة.

كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟،

دول ستتجاوز الصين كأكبر في العالم بعدد السكان بحلول منتصف 2023

قامت الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية بإصدار بيان ينص على أن نيودلهي سوف تتفوق على الصين من حيث التعداد السكاني، حيث أنه ستتجاوز نيودلهي الصين بما يقارب ثلاثة ملايين نسمة في منتصف عام 2023م،  وعليه سوف يصل عدد سكان نيودلهي إلى ١.٤٢٨.٦ مليار بالمقارنة مع الجمهورية الصينية ١.٤١٥.٧ مليار.

كم تبلغ مساحة الصين؟

بلغت مساحة جمهورية الصين 9,640,821 كم²، وهي من الدول الكبيرة من حيث عدد السكان والمساحة ويحد الدولة من الشرق كورسا الشمالية أما من الشمال يحدها منغوليا ومن الشمال الغربي يحدها كازخستان ومن الجهة الغربية يحدها افغانستان والهند وباكستان ومن الجنوب يحدها بورما وولاوس ووفيتنام.

شاهد ايضا: عدد وفيات حرائق الغابات في الجزائر

أين تقع دولة الصين؟

تقع الجمهورية الصينية شرق قارة اسيا وعاصمتها مدينة بكين، حيث أنه يحكمها الحزب الشيوعي الصيني وذلك في ظل نظام الحزب الواحد وبناء على ذلك تتكون الصين من ما يزيد عن اثنين وعشرون مقاطعة وخمسة مناطق ذاتية الحكم وهناك أيضا أربعة بلديات وهم بكين وتيانجين وشانغهاي وتشونغتشينغ وهناك اثنتان من مناطق عالية الحكم الذاتي تتمثل في هونغ كونغ وماكاو.

وصولا لختام هذا الموضوع الذي تحدثت فيه عن كم بلغ عدد سكان الصين 2023؟، شهدت الهند تقدم كبير على الجمهورية الصينية من حيث عدد السكان.