ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟

ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟، يعد يوم عاشوراء من الأيام الهامة لدى المسلمين حيث أنه يتم فيه أداء عبادة الصوم ، وهو سنة واردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ويأتي في اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام وسوف نتحدث في هذا المقال حول ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء.

ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟

تقوم طائفة اليهود بصيام يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر تشري لديهم، والذي يعتبر بأنه شهر من الأشهر العبرية ويقوم اليهود بصيام هذا اليوم فرحا بنجاة سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام ، حيث أنه عندما قدم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ورأى اليهود يصوموا يوم عاشوراء أشار قائلا نحن أحق بموسى عليه الصلاة والسلام منهم وتم صيام هذا اليوم برفقة صحابته.

ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟

ما هو يوم عاشوراء

كان صيام يوم عاشوراء فرض لمدة عام واحد فقط ثم بعد ذلك أصبح سنة عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام، بعدما فرض الله عز وجل على المسلمين صيام شهر رمضان الكريم ، وعليه فإن نبي الله محمد صام عاشوراء لمدة تسعة أعوام وقاللئن عشت إلى قابل لأصومن التاسع” مخالفا لليهود في عامه الأخير قبل وفاته.

ماذا يجب ان نفعل في يوم عاشوراء؟

يعد يوم عاشوراء من الأيام الدينية المقدسة لدى المسلمين، إذ أنه في هذا اليوم الفضيل نجى الله سبحانه وتعالى نبيه موسى من قوم فرعون وجنوده ، وعليه حث الله النبي محمد بصيام يوم عاشوراء وحث النبي المسلمين على صيام يوم تاسوعاء أيضا وهو اليوم التاسع من شهر محرم.

في ختام هذا المقال الذي تحدثت فيه عن ماذا يفعل اليهود في يوم عاشوراء؟، يقوم اليهود في يوم عاشوراء بالصيام ، وهو اليوم الذي نجى به موسى عليه السلام من فرعون.