من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي ويكيبيديا

من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي ويكيبيديا

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي ويكيبيديا, ضجت منصات التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأحد الموافق الثالث والعشرون من شهر يوليو من عام 2023م بخبر وفاة الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي في سلطنة عمان، وهو يرجع إلى ولاية العوابي وسوف نتعرف في هذا المقال حول من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي.

من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي ويكيبيديا

يعتبر الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي بأنه من الشخصيات المعروفة في سلطنة عمان، حيث أنه من أحد كبار ومشايخ ولاية العوابي، توفي صباح اليوم  وقام بنعي خبر وفاته الكثير من الشخصيات المشهورة في سلطنة عمان قائلين:

“ببالغ الحزن وجليل الأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي من مشايخ ولاية العوابي سائلين الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة ولأهله وذويه خالص العزاء وصادق المواساة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي

سبب وفاة الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي

كان الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي قد تعرض لوعكة صحية شديدة ألمت به خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أنه توفي على إثرها صباح اليوم الأحد الموافق الثالث والعشرون من شهر يوليو من عام  2023م، وقام الكثير من محبيه بالتعبير عن حزنهم الشديد على خبر وفاته.

الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي

يعد مهنا بن خلفان بن عثمان بن أبي نبهان جاعد بن خميس الخروصي بأنه الحفيد الثالث للعلامة جاعد بن خميس ويرتبط نسب الشيخ أبي نبهان بالإمام الأكبر الصلت بن مالك بن عبد الله الخروصي، ولد الإمام مهنا في منزل والده بيت الجامع في تاريخ الثاني والعشرون من شهر رمضان من عام  ١٣٥٦ هجري.

شاهد ايضا: من هو الصحابي الذي لقب بالشهيد الاعرج

ما جنسية الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي

يحمل الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي الجنسية العمانية، حيث أنه ولد في سلطنة عمان قي ولاية العوابي، نشأ في منزل ابيه وبدأ بتعليمه القرآن الكريم في محلة الجامع وتعلم أيضا أصول الفقه وعلوم الدين.

وصولا لختام هذا المقال الذي تحدثت فيه عن من هو الشيخ مهنا بن خلفان بن عثمان الخروصي ويكيبيديا، وهو من الشخصيات المشهورة في سلطنة عمان حقق الكثير من النجاحات خلال مسيرة حياته المهنية.