Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي الهداف التاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا

صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي الهداف التاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا
محمد صلاح

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

أصبح محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي الهداف التاريخي في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفًا في شباك مرمى تيبو كورتوا حارس عرين نادي ريال مدريد. شهدت مباراة الذهاب في بطولة المسابقة الأوروبية تسجيل محمد صلاح الهدف الثاني لصالح فريقه في مرمى ريال مدريد في مرحلة ثمن النهائي، ليصبح رصيد الفرعون المصري 42 هدفًا متفوقًا على أسطورة النادي السابق ستيفن جيرارد الذي يمتلك في رصيده 41 هدفًا في المسابقات الأوروبية، ويعتلي حاليًا محمد صلاح قائمة هدافي الموسم الجاري في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ نجح في تسجيل 8 أهداف، ويبتعد بفارق هدف واحد عن مهاجم نادي باريس سان جيرمان، كليان مبابي الذي يمتلك 7 أهداف في رصيده.

تصنف بطولة دوري أبطال أوروبا من المسابقات القوية التي تشهد منافسة شرسة من الأندية المشاركة فيها وحضور جماهيري واسع بهدف المراهنة على الفريق المرشح للوصول للأدوار المتقدمة أو التتويج بلقب البطولة، ويراهن عشاق كرة القدم على ريال مدريد كونه الفريق الأقرب لاقتناص اللقب الغالي والتتويج بالكأس الـ 15 في تاريخه من خلال مراهنات كرة قدم اون لاين باحتمالات فوز عالية مقابل الأموال الحقيقية والمكافآت القيمة.

صلاح أبدع وأمتع في مباراة ثمن النهائي أما مدريد

قدم محمد صلاح مباراة أسطورية أمام النادي الملكي في مباراة الذهاب في ثمن النهائي ببطولة أبطال أوروبا، حيث صنع فرصة لزميله داروين نونيز الذي سجل الهدف الأول في مرمى كورتوا، وبذلك يرفع صلاح رصيده في صناعة الأهداف إلى 13 تمريرة ترجمت إلى أهداف صحيحة، كما استغل خطأ لا يغتفر من حارس ريال مدريد ليضع الكرة في الشباك مسجلًا الهدف الثاني، واستمر صلاح في كسر خط دفاع ريال مدريد في العديد من الهجمات، إلا أن الحظ لم يحالف فريق ليفربول لزيادة الحصيلة التهديفية في المباراة، وسرعان ما عاد ريال مدريد لأجواء اللعب ليسجل 5 أهداف مقابل هدفين لليفربول.

يمتلك حاليًا صلاح عدد أهداف في تعادل العدد الذي يمتلك صاحب الأصول العاجية، ديديه دروغبا بـ 44 هدفًا، وبذلك يصبح كلا اللاعبين الأفارقة هم الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ مسابقة أبطال أوروبا.

ترتيب صلاح بين هدافي ليفربول على مر التاريخ

وفقًا لآخر الإحصائيات، يقبع صلاح في الوقت الحالي في المرتبة السابعة في قائمة هدافي نادي ليفربول الإنجليزي التاريخيين، حيث يمتلك في رصيده التهديفي 174 هدفًا في 285 مباراة في كافة البطولات التي شارك فيها، وبتسجيله هدفًا في شباك مدريد في مباراة ثمن النهائي، نجح في تخطي اللاعب كيني دالجليش الذي تراجع للمركز الثامن، بينما يقترب من احتلال المركز السادس متخطيًا اللاعب روبي فاولر.

ويحتل اللاعب إيان راش سجل تهديفي بـ 660 مباراة مسجلًا فيها 346 هدفًا، يليه اللاعب روجر هانت الذي يمتلك 285 هدفًا في 492 مباراة، ويأتي جوردون هوكسون في المرتبة الثالثة  برصيد 241 هدفًا في 377 مباراة.

كلوب يتغنى بمهاجم فريقه الأول

أشاد كلوب المدرب الفني لنادي ليفربول الإنجليزي بمهاجم فريقه ونجمه الأول محمد صلاح، واصفًا إياه بأسطورة النادي، ومعترفًا بقيمة اللاعب عند غيابه، وما يقدمه فوق أرضية الميدان والفارق الذي يصنعه في الكثير من المباريات.

كما وأضاف كلوب أنه الآن يمكن للجميع الاحتفال بمسيرة صلاح، فعندما يعتزل صلاح، سيدرك الجميع أهمية اللاعب بالنسبة للفريق، وهنأ كلوب مهاجم فريق بتحطيمه للرقم القياسي في المباراة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد مدريد، مؤكدًا على أن اللاعب دائمًا ما يمتلك الرغبة لتسجيل المزيد من الأهداف وتحقيق النجاحات.

ماذا قال كلوب بعد الخسارة أمام مدريد؟

صرح كلوب بعد مباراة ثمن النهائي في مسابقة أبطال أوروبا ضد مدريد قائلًا أن فريقه قدم مستويات رائعة أما الفرق الإنجليزية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ملاقاة ريال مدريد في مسابقة أبطال أوروبا، وقد بدأ الفريق المباراة بشكل ممتاز، ونجحوا في تسجيل هدفين في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن سرعان ما عاد مدريد لمعادلة النتيجة، وأعزى كلوب السبب في ذلك إلى افتقاد فريقه الثبات.

وقال، بكل تأكيد لا أحد يحب الخسارة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين، ولكن هذه هي كرة القدم خاصة عندما تواجه فريق يمتلك ثقة عالية، كريال مدريد الذين رغم تلقيهم هدفان، إلا أنهم عادوا بالنتيجة وسجلوا 5 أهداف.

وشيد كلوب بأداء النادي الملكي في مسابقة أبطال أوروبا، حث قال أن مدريد يمتلك خبرة في هذه المسابقة، وكثيرًا ما يعود بالنتيجة في المباريات، وشهدنا الموسم الماضي عودة مدريد أمام السيتي، وباريس سان جيرمان وتشيلسي، وفي نهاية المطاف حصدوا لقب البطولة، وأضاف كلوب أنه قد حان الوقت للتعافي من هذه الهزيمة والتعلم من الأخطاء التي أرتكبها الفريق.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

لا يقدم ليفربول مستويات كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعاني الفريق من افتقاد الثقة في الكثير من المباريات، على عكس الموسم الماضي، وجاء ترتيب ليفربول في الدوري بعد اختتام الجولة الـ 25 في المرتبة السابعة برصيد 32 نقطة، بينما يحتل نادي الآرسنال المرتبة الأولى برصيد 57 نقطة، ويليه المان سيتي في المرتبة الثانية برصيد 55 نقطة، وفي المرتبة الثالثة مان يونايتد وبرصيد 49 نقطة، وتوتنهام في المرتبة الرابعة برصيد 45 نقطة، والنيوكاسل يونايتد برصيد 41 نقطة في المرتبة الخامسة، وفي المرتبة السادسة فولهام برصيد 39 نقطة.