بالفيديو.. لاجئ عراقي يدوس على المصحف في ستوكهولم

بالفيديو.. لاجئ عراقي يدوس على المصحف في ستوكهولم

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/msr4/public_html/wp-content/plugins/wp-word-count/public/class-wpwc-public.php on line 123

بالفيديو.. لاجئ عراقي يدوس على المصحف في ستوكهولم، ضجت وسائل الإعلام في جميع مدن السويد بالتحديد في العاصمة ستوكهولم بخبر قيام أحد اللاجئين العراقيين قام بالدعس على القرآن الكريم وتداول العديد من النشطاء والإعلاميين الصور والفيديوهات مطالبين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه من خلال السطور التالية في المقال سنوافيكم بأهم التفاصيل عنه.

بالفيديو.. لاجئ عراقي يدوس على المصحف في ستوكهولم

أثار غضب المسلمين قيام شاب عراقي الجنسية بحرقه للقرآن الكريم في وسط مدينة ستوكهولم في مساء يوم الخميس أمام السفارة العراقية في السويد، كما أنه قام بحرق علم العراق واحتج الكثير من المسلمين في السويد على ذلك لأنها لم تكن هذه المرة الأولى التي قام بها بذلك حيث قام بتمزيق المصحف في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، وتم حمايته من قوى الأمن السويدية.

Protestor Salwan Momika, who planned to burn a copy of Koran and the Iraqi flag, is escorted by police to a location outside the Iraqi embassy, in Stockholm, Sweden July 20, 2023. TT News Agency/Caisa Rasmussen via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN.

رفضت الحكومة السويدية أي مظاهرت تتسبب في المساس في أمن البلاد مما ازداد من الحقد العنصري بين المسلمين واللاجئ العراقي خاصة أنه حصل على الدعم الكامل من قوى الأمن أثناء حرقه المصحف، ويمكن مشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي، من هنا.

اقرأ أيضاً: ما هي ديانة سلوان موميكا شيعي ام سني

من هو سلوان موميكا العراقي

ولد سلوان موميكا في العراق وهو أحد اللاجئين المقيمن في السويد كما أنه حاصل على الجنسية السويدية، كان قد خرج من العراق بسبب أعمال الشغب التي قام بها في العراق، واحتج عدد كبير من المتظاهرين في العراق أمام السفارة السويدية مطالبين بتسليمه إلى المحكمة العراقية ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، خاصة أن أفعاله منافية إلى الدين الإسلامي والعادات والتقاليد في العراق.

سبب دعس سلوان موميكا على المصحف

أكدت المتحدث باسم الشرطة السويدية أن كل ما يجري في السويد بخصوص تمزيق أو حرق المصحف بموافقة الحكومة السويدية، خاصة أن المرة الأولى لحرق المصحف كانت في شهر يناير على يد المتطرف الدينماركي راسموس بالودان، والمرة الثانية كانت في الثامن والعشرين من شهر يونيو قام موميكا بحرق وتمزيق المصحف في ستوكهولم مما أثار غضب المسلمين تجاه الشرطة السويدية.

وفي نهاية المقال الذي كان يتحدث عن بالفيديو.. لاجئ عراقي يدوس على المصحف في ستوكهولم، تمكننا أن نوضح لكم سبب دعس سلوان موميكا على المصحف، ومن هو سلوان موميكا العراقي